محل بيع ادوات كهربائية

هناك الكثير من الاجهزة الكهربائية التى تستمر عمرها طويلا، ويستخدمها الناس لانجاز اعمالها البسيطة كل حين والاخر، والمنتجات المستعمله قادرة علي القيام بنفس المهام والعمليات التي تقوم بها المنتجات الجديده خصوصاً اذ لم تعمل لفترات طويله او بإهمال من ملاكها القدامي كما انها وبكل تأكيد ارخص بكثير من اسعار المنتجات الجديده.






وهنا سوف نتحدث عن ان سعر منتج مستعمل ذو حاله جيده الي نصف سعر نفس المنتج ولكن في حالته الجديده. هذا وان تحدثنا عن الربح التي يمكن تحقيقه عن طريق مشروع متجر معدات كهربائية مستعملة فيمكننا القول بأن الارباح يمكن ان تكون جيده او ممتازة، فهذا يتوقف علي موقع المتجر ونوعية البضائع المتوفره.

الان سوف نذكر لكم مميزات المشروع او الاسباب التي تدفع الشخص الراغب في تنفيذ مشروع تجاري صغير الي استثمار المال في هذا المشروع، كما سنعرض افضل المواقع التي يمكن المشروع بها بالاضافه الي توضيح التجهيزات اللازمه للمحل وحجم ونوعية العمالة المطلوبه للعمل به، كذلك سنعرض كيفية شراء البضائع من اكثر من مصدر وسنعرض بعض الطرق والاساليب التي يمكن الاعتماد عليها.

مميزات مشروع افتتاح محل بيع ادوات كهربائية : 

يمكن ان يقدم معدات كهربائية مستعملة يحتاج اليها شريحه كبيره من العملاء بأسعار اقل بكثير من اسعار السلع الجديده.

لا توجد محلات كثيره تتعامل في المنتجات المستعملة، لذلك لن تكون هناك منافسه.

لعدم وجود منافسه في مختلف المواقع الحيويه والتجاريه فلن تجد صعوبه في الحصول علي موقع مميز.

اسعار السلع الجديدة اصبح مرتفع لدرجه كبيره وهذا ما سيدفع عدد كبير من العملاء الي التوجه لشراء المستعمل.

يمكن عن طريق المشروع تحقيق ارباح ممتازه خصوصاً اذا ما تم الاهتمام بنوعية المنتجات وعمليات تسويقها وبيعها.


موقع ومساحة المشروع: 


افضل مكان يمكن ان تقيم به المشروع هو المكان الذي تكثر فيه محلات بيع المعدات والادوات الكهربائيه حيث ان العملاء الراغبين في الشراء يقصدون هذا المكان لشراء مستلزماتهم منه، لذلك انت مطالب بتحديد المكان الذي تكثر في عمليات التجارة في مدينتك، بعد ذلك يمكنك البحث عن محل يسهل ظاهر وواضح للناس ويفضل ان لا تقل مساحته عن 20 متر مربع بحيث يسهل وضع معدات كهربائية متنوعه به.

تجهيزات المحل: 

محل بيع ادوات كهربائية، حيث يتم عمل ارفف معدنيه لوضع المنتجات المعروضه للبيع عليها كما يمكن عمل ستاندات لتعليق بعض المنتجات الاخري عليها ويقضل ان تكون واجهة المحل زجاجيه بحيث يمكن عرض المنتجات من خلفها، كذلك يحتاج المحل الي مكتب وكرسيين او ثلاث كراسي كما يمكن تركيب جهاز تكييف هواء او يمكن الاستعاضه عنه بمروحة سقف او مروحة ستاند. وبكل تأكيد يجب عمل لافته كبيره ليتم تعليقها علي واجهة المحل ويشترط ان توضح بها ان المحل يبيع معدات كهربائية مستعمله.

العماله اللازمه للمشروع: 

مشاريع صغيرة ، يمكن توظيف شخصين للعمل في المحل ويشترط ان يكون لهذين الشخصين خبره في مجال الكهرباء والمعدات الخاصه بها، فمن الطبيعي ان يسأل العملاء عن مواصفات السلع وحالتها وكيفية اختبارها وبكل تأكيد لن يجيبهم عن اسألتهم الا شخص لديه فهم كامل بما يبعه وبالتالي يمكن ان يقنعهم ويبيع لهم المنتجات، اما في حالة توظيف شخص ليس لديه خبره ولا فهم بالمنتج الذي يبيعه فلن يتمكن من الاجابه علي اسئلة العملاء بشكل يرضيهم وبالتالي لن يقنعهم بالمنتج ولن يتمكن من بيعه بسهوله.

كيفية شراء معدات كهربائية مستعملة: 

بشكل شخصي اعتقد ان عملية شراء معدات كهربائية مستعملة اصعب من عملية بيعها، وذلك لعدم توافر مصدر او تاجر محدد يمكن الشراء منه، ولكن دعني اقول لك بأنه بالاجتهاد في البحث يمكن ان تصل الي تجار وافراد تتوافر لديهم منتجات متميزه بأسعار مميزه، فمن الممكن ان تبحث الكترونياً علي جوجل او علي مواقع بيع المنتجات المستعمله مثل موقع اولكس والسوق المفتوح ومستعمل وغيرهم من المواقع، كذلك يمكنك البحث في محيط المشروع، ايضاً يمكنك تعليق لافته خارج المحل توضح بها ان المحل يشتري المعدات والادوات لمن يرغب في البيع، كذلك يمكنك التواصل مع اصدقائك ومعارفك فربما يمكن ان يفيدونك بهذا الشأن، ولحسن الحظ انك بعد افتتاح المشروع والعمل ستتعرف علي افراء وتجار ومصادر متنوعه يمكنك الاعتماء عليها في شراء ما تحتاجه من بضائع.



كيفية بيع المنتجات: 

يتم الاعتماء علي المتجر بشكل اساسي في عمليات البيع، لذلك يجب الاهتمام باختيار موقع مميز مع العمل علي توفير بضائع مميزه وعرضها بأسلوب قادر علي جذب اهتمام وانتباه العملاء.

بجانب المتجر يمكن عرض المنتجات علي المواقع الالكترونيه المتخصصة في بيع المنتجات المستعمله.

يمكن الاشتراك في المعارض والفاعليات المحليه ببعض المنتجات المتميزه.

يمكن التواصل مع معارفك من العاملين في مجال الكهرباء وعرض المنتجات عليهم.

توزيع كروت المحل علي العملاء الذين قاموا بالشراء والاخرين الذين لم يشتروا ايضاً.

في الاوقات التي ترغب في تنشيط المبيعات فيها يمكنك عمل اعلانات الكترونية عما تملكه من معدات كهربائية متيمزة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دراسة جدوى مخبز

8 مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة للغاية

7 أفكار لمشاريع صغيرة ناجحة فى الجزائر