اكسب المال بدون مجهود


1-   كن إعلانا متحركا بأن تلف مثلا سيارتك بإعلان لإحدى الشركات وتأخذ مقابل على ذلك من هذه الشركة، يمكنك كذلك أن تحصل على مقابل مادى إذا ارتديت تي-شيرت مطبوع عليه لوجو الشركة خصوصا إذا كنت تذهب إلى أماكن عامة كبيرة ومعروفة.
2-   قم بتأجير جزء لا تحتاجة من منزلك: إذا كان لديك غرفة لا تستخدمها أو جراج سيارات فقم بتأجيره واستمتع بدخل شهري إضافي.
3-   أضف إعلانات منتجات الشركات على موقعك أو مدونتك الإلكترونية واحصل على المال مقابل:
–        كل نقرة من الزوار على الإعلان.
–       كل تسجيل لموقع الشركة عن طريق الإعلان الموجود على موقعك
–       أو عن طريق تحديد نسبة ربح أو عمولة لكل عملية بيع تتم من خلال الإعلان الموجود على موقعك.

الربح السريع:

1-   بيع الأقراص المدمجة(CD) أو أقراص الفيديو الرقمية (DVD): اعمل نسخة احتياطية على جهاز الكمبيوتر أو على قرص خارجي ثم قم ببيع القرص الأصلي، فعن طريق بيع الأقراص المدمجة ذات المحتويات النادرة والمميزة يمكنك جمع مال كثير في وقت قليل. 
كن حكيما في إدارة عملك ومشاريعك :
1-   استخدم قانون العرض والطلب لصالحك:
 جميعنا معتادين على قانون العرض والطلب والذي ينص على أنه كلما كان هناك كميات كبيرة من السلعة كلما كانت قليلة الثمن، وكلما كانت السلعة نادرة الوجود كلما ارتفع سعرها، فاحرص على بيع المنتجات الغير متداولة بكثرة وكذلك إذا أردت القيام ببيع منتك ما مع وجود الكثيرين الذين يتاجرون في نفس المنتج فعليك أن تفكر وتبتكر كيف تجعل منتجك متطورا ومميزا بحيث يكون مستحقا لسعر أعلى من باقي المنتجات المشابهة له وهكذا بذلك تحصل على السعر المناسب لسلعتك أو منتجك المميز وهكذا.
2-   إذا لم تكن مخططا جيدا لمستقبل مهنتك;
 فعليك أن تغيرها فورا وتبحث عن عمل آخر بشركات تدفع راتب مناسب وتضع خطة مستقبلية للعمل أيضا، لأنها ستكون فرصة جيدة جدا للربح وكذلك للتعلم واكتساب الخبرة.
3-   إذا كان هدفك أن تجمع مال كثير كي تتقاعد عن العمل مبكرا: 
فسوف يكون عليك أن تعمل بوظيفة شاقة بعض الشيئ لأنها بالتأكيد سوف تدفع لك راتب أكبر، فأنت حددت أولوياتك من العمل أنك لا تريد الخبرة والتعلم قدر ما تريد أن تجمع المال مبكرا كي تستريح من العمل مبكرا أيضا.
4-   الوقت من ذهب: 
فقدرتك على إدارة وقتك بشكل سليم هو عنصر حاسم في قدرتك على كسب المال، ولذلك فعليك أن تركز على الأعمال ذات الربح الأكبر في الوقت الأقل وأن تترك الأعمال التي تستهلك جزءاً كبيرا من الوقت ومع ذلك عائدها قليل.
5-   ارفع سعرك منتجاتك الوقت المناسب:
 فإذا كنت تدخر منتجا ففي الوقت الذي تجده قليل جدا في الأسواق عليك أن تعرضه ولكن بسعر أعلى من السابق، ولكن تمهل فأنت تريد أن تحصل على المال بشكل كبير وسريع ولكن قطعا يجب الحرص كل الحرص على أن يكون هذا المال مالا حلالا لذا فإن شعرت بالذنب تجاه الفقراء الذين يحتاجون بشدة إلى سلعتك ومع ذلك ترفع سعرها في وقت ندرتها فعليك أن تختارأحد الخيارين إما أن تبيعها بنفس السعر أو لا تبالغ في رفع سعرها أو تحاول أن تطور منها وتجعلها منتجا مميزا وهنا تبيعها بالسعر الذي تستحقه.
6-   احرص على وضع الخطط لمشاريعك:
 احرص أن تبدأ مشروعك على أساس سليم واحرص أيضا على وضع الخطط قصيرة المدى وطويلة المدى لمشروعك الخاص وكن مقدرا لكل خطوة تخطوها في طريق مشروعك ولا تنسى وضع الخطط البديلة التي ستساعدك على تخطي أي أزمة أو خطأ غير متوقع وضع مبلغا مناسبا للتامين على مشروعك ضد أي حادث أو خسارة.
7-   المعنى الحقيقي للثروة المالية: 
لك أن تعلم أن أصحاب الثروات على مستوى العالم لم يكونوا أطباء أو محامين أو يشغلون أي مناصب بل هم بشر عاديين جدا ولكنهم أصحاب فكر وعزيمة وحماس، كما أن الثروة المالية تكون في صافي ربحك حيث أن هناك الكثيرين ممن يتحدثون عن ثرواتهم وهم في واقع الأمرعليهم قدر كبير من الديون، ولذلك فعليك أن تعلم جيدا أن الثروة والكسب الحقيقي يكون بالربح الصافي وليس الربح الواقع تحت فخ الديون.
8-   كل  ما تدخره هو مكسب لك:
 فالبعض يميلون إلى عدم الإدخار كي لا يوقع عليهم ضرائب كبيرة، ولكن يمكنك أن تدخر المال وتستفيد من نظام الفائدة المركبة التي ستضاعف أموالك فيما بعد.
9-   استفد من قانون الضريبة:
 فعليك إعداد سجلات ضريبية جيدة بذلك يمكنك الحصول على الإعفاءات الضريبية، كخصم أقساط تأمينك الصحي من إقرارك الضريبي، فهذه القوانين وضعت لتشجيع التجارة ونمو الأعمال التجارية، ولذلك لا تهمل كتابة سجلك الضريبي خصوصا إذا كنت حريص على المحافظة على مالك.
10-         إذا لم تكن صاحب عمل وكنت موظفا في شركة فبعض الشركات تقوم بعمل صندوق تأمين لموظفيها يحصلون عليه عند التقاعد.
11-  عليك أن تعرف الفرق بين الأصول والخصوم:
 فالأصول هي الموارد الاقتصادية لأي مشروع من أموال ومعدات وغيرها، أما الخصوم فهي تعهدات اقتصادية على المشروع كالديون والالتزامات الأخرى.
12- احترس من التضخيم في أصول مشروعك:
 فالتضخيم في الأصول قد يزيد من القوة الشرائية ولكنه سوف يقلل من المكسب على المدى البعيد، وحساب التوفير قد يساعدك على مواكبة التضخم ولكي تبقى على نفس مستوى الربح يجب أن تستثمر أموالك في الأسهم والسندات.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دراسة جدوى مخبز

8 مشاريع صغيرة تحقق ارباح كبيرة للغاية

7 أفكار لمشاريع صغيرة ناجحة فى الجزائر